اخبار العراق

اجتماع بين نوري المالكي والنواب المستقلين برئاسة حسين عرب- عاجل

كشف مصدر سياسي، اليوم الخميس، عن اجتماع بين ائتلاف دولة القانون والنواب المستقلين.
وقال المصدر، لـ (قناة ديوان)، إن “اجتماعا عقد بمنزل زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مع النواب المستقلين برئاسة النائب حسين عرب”.
وأضاف، أن “الاجتماع ناقش تطورات المشهد السياسي والحلول المناسبة بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب”، مضيفاً أنه “تمت مناقشة ملف تشكيل الحكومة الجديدة في ظل التقاربت الموجودة بين دولة القانون والنواب المستقلين”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد وضع يوم أمس الاربعاء، شرطاً واحداً أمام عودته الى العملية السياسية، مشيراً إلى أنه “لن يشترك بأي انتخابات يشارك فيها “الفاسدون”.
وقال الصدر في لقاء مع نواب الكتلة الصدرية عقده في الحنانة بمحافظة النجف، “قررت الانسحاب من العملية السياسية حتى لا اشترك مع الفاسدين بأي صورة من الصور”، مضيفا “إذا شارك الفاسدون في الانتخابات المقبلة لن اشترك فيها”.
وتابع الصدر، مخاطبا نواب الكتلة الصدرية المستقيلين، “اذا انزاح الفاسدين واشتركتُ في الانتخابات القادمة، فأنتم من ستمثلون الكتلة الصدرية مجدداً”.
 
قراءة الموضوع اجتماع بين نوري المالكي والنواب المستقلين برئاسة حسين عرب- عاجل كما ورد من
مصدر الخبر
تصريح جديد لدولة القانون بشأن طرح نوري المالكي كمرشح لرئاسة الوزراء بغداد اليوم – بغداد كشف عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، اليوم الأربعاء، حقيقة طرح اسم نوري المالكي لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة. وقال الركابي لـ (بغداد اليوم) إنه “لم يتم التداول بأسماء مرشحي رئاسة الوزراء لغاية الآن، والانباء التي يتم تداولها ما هي الا تسريبات غير صحيحة”. هذا وتداولت…
قياديون في القانون والفتح يتحدثون عن امكانية تشكيل حكومة برئاسة المالكي بغداد / المسلة: قال زعيم ائتلاف دولة القانون عبد الهادي السعداوي ، الاثنين 13 حزيران 2022 ، ان الاطار التنسيقي يمكن ان يشكل حكومة برئاسة زعيم ائتلافه نوري المالكي. وأوضح السعداوي في مقابلة تلفزيونية أن الإطار التنسيقي يمكن أن يشكل الحكومة المنتظرة برئاسة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى